الأصوليون والحداثات الأخرى: جناح مملكة البحرين في بينالي البندقية للعمارة

التاريخ ٧ يونيو - 23 نوفمبر 2014
المكان جناح في الارسنال - بينالي البندقية للعمارة
المفوض وزارة الثقافة - الشيخة مي الخليفة
نائب المفوض نورا الصايح
القيّمون جورج عربيد، برنار الخوري - المركز العربي للعمارة


روابط لمقالات ومقابلات مع القيمين على المعرض

المركز العربي للعمارة قيّمٌ على جناح مملكة البحرين في بينالي البندقية الرابع عشر للعمارة.
لأصوليون والحداثات العربية الأخرى" هي المشاركة الوطنية لمملكة البحرين في المعرض الدولي الرابع عشر للعمارة - بينالي البندقية. الجناح الواقع في Arsenale Artigliere في البندقية بتكليف من معالي مي بنت محمد الخليفة، وزيرة الثقافة في مملكة البحرين.
اقرأ المزيد على موقع جناح البحرين

مقتطف من البيان الصحفي الصادر عن جناح مملكة البحرين
"في مشاركتها الثالثة، قررت مملكة البحرين التركيز على العالم العربي الأوسع واستغلال فرصة الجناح لدعم جهود المركز العربي للعمارة في إنشاء قاعدة بيانات مركزية للوثائق المعمارية من جميع أنحاء العالم العربي. بالتوازي مع المعرض في البندقية، تم بذل جهود كبيرة من أجل جمع عدد من الوثائق التي تمّت إضافتها إلى قاعدة بيانات ACA التي ستكون على الإنترنت بالتزامن مع افتتاح البينالي. ومن المرجح أن يسلط ذلك الضوء على أهمية جمع المحفوظات المعمارية وهي مهمة يقوم بها المركز العربي للعمارة ".
اقرأ البيان الصحفي كاملاً [PDF]
 
عن البينالي
سيعقد المعرض الدولي الرابع عشر للهندسة المعمارية، بعنوان الأساسيات، الذي أخرجه ريم كولهاس ونظمه La Biennale di Venezia، من ٧ يونيو إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠١٤ ، في جيارديني وأرسينال.
يقول ريم كولهاس:
"الأساسيات تتكون من ثلاثة معارض متشابكة - استيعاب الحداثة ١٩١٤-٢٠١٤، عناصر العمارة ومونديتاليا - التي تضيء معًا ماضي وحاضر ومستقبل تخصصنا. بعد العديد من بينالي العمارة المكرسة للاحتفال بالمعاصر، ستنظر الأساسيات في التاريخ، وتحاول إعادة بناء كيف تجد العمارة نفسها في وضعها الحالي، وتتكهن بمستقبلها.
"استيعاب الحداثة: ١٩١٤-٢٠١٤ هو دعوة للأجنحة الوطنية لإظهار، كل بطريقته الخاصة، عملية محو الخصائص الوطنية في العمارة لصالح التبني شبه العالمي للغّة حديثة واحدة ومخزون واحد من الأنماط - عملية أكثر تعقيدًا مما ندركه عادةً، وتتضمن مواجهات مهمة بين الثقافات والاختراعات التقنية والطرق الخفية للبقاء بنطاق "الوطنية".
"عناصر العمارة، في الجناح المركزي، ستولي اهتمامًا وثيقًا لأساسيات مبانينا، والتي يستخدمها أي مهندس معماري، في أي مكان وفي أي وقت: الأرضية، والجدار، والسقف، والسطح، والباب، والنافذة، والواجهة، والشرفة، والممر، والموقد، والمرحاض، والدرج، والدرج الكهربائي، والمصعد، المنحدر...
"مونديتاليا تكرس أرسنال لموضوع واحد - إيطاليا - بالمعارض والأحداث والإنتاج المسرحي الذي يشمل الهندسة المعمارية والسياسة والاقتصاد والدين والتكنولوجيا والصناعة. سيتم حشد المهرجانات الأخرى لبينالي دي فينيسيا - السينما والرقص والمسرح والموسيقى - للمساهمة في تكوين صورة شاملة للبلد المضيف ".

Stay Connected
Join our Mailing List
You are registered!
Terms of Use | Privacy Policy
© Copyright 2022 Arab Center for Architecture